pc28走势图

خالد صلاح

نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. بدء سريان قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 01:12 م
نشرة أخبار الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع.. بدء سريان قرار تخفيف الإجراءات الاحترازية نشرة الأخبار
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار الظهيرة، والتي حملت عددا من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها الزميل محمود حسن، وقدمتها الزميلة نسرين فؤاد، وجاء الخبر الأول حول سريانُ قرار الحكومة بتخفيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، حيث سيبدأ من اليوم، السماح بإجراء الاجتماعات والمؤتمرات والاحتفالات بنسبة حضور 50% وبحد أقصى 150 فردا، وكذلك السماح بعقدِ المعارضِ الثقافية بنسبة 50% فقط من الحضور، وستكون البداية بإقامةِ معرض الكتاب بالإسكندرية في الفترة من 1 إلى 10 أكتوبر.
 
 
كما سيسمح بإقامة صلوات الجنازة في المساجد التي لها ساحات فضاء مكشوفة في غير أوقات الصلوات اليومي.، وعودةِ تدريبات الدرجة الثانية لكرة القدم، وبدءِ الهيئات الرياضية والشبابية في إتاحة استخدام حمامات السباحة التدريبية والترفيهية، والسماح باستئناف أنشطة تعليم الكبار وعودةِ فتح فصول محو الأمية مع تطبيق كل الإجراءات الاحترازية.
 
وإلى خبر هام لكل هؤلاء الذين يستثمرون أموالَهم في شهادات الاستثمار، حيث قرر بنك الاستثمار القومى، تخفيض أسعار  الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصرى اعتبارا من اليوم لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلا من 13%، و10.5% لمدة عامين بدلا من 14%،  و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%، وفى الوقت نفسه قال هشام عكاشة، رئيسُ مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، لـ"اليوم السابع" أن البنك قرر إيقاف إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15%، لمدة عام، اعتبارا من اليوم الاثنين.
 
في سوهاج أمرت النيابة العامة، بحبس 3 ثلاثة أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق في واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن تنمرٍ 3 من الصبية على رجل عجوز "معاقٍ ذهنيا" وقيام أحدُهم بإلقائه في الترعة بدائرة مركز المراغة بسوهاج.
 
 
وكشفت التحريات أن الواقعة حدثت منذ 4 أشهر مع عجوزٍ معاق ذهنيا يبلغ  من العمر 60 عاما، وأن المتهمين هم 3 ثلاثة صبية تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة، وتمكن رجالُ المباحث من القبض عليهم وبمواجهتِهم اعترفوا بارتكاب الواقعة.
 
 
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج نحو 866 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، كما تم تسجيل نحو 115 حالة جديدة ، ووفاة نحو 20  حالة جديدة.
 
 
وعالميا قال وزير الصحة البريطاني، الأحد، إن بلادَه وصلت إلى نقطةٍ حاسمة في مواجهتها لفيروس كورونا، محذرا من احتمال فرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية، إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية لوقف انتشار المرض.
 
 
ووصف رئيس الوزراء بوريس جونسون وضع التفشي بأنه موجة ثانية، بينما فرضت مناطق في أنحاء البلاد إجراءات وقيودا أكثر صرامة لاحتواء انتشار المرض، ويحتمل أن تنتظر لندن دورها في فرض تلك الإجراءات.
 
وفى الولايات المتحدة، أكد المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية، حقيقةَ انتشار الفيروس عن طريق قطرات الجهاز التنفسي أو الجزيئات الصغيرة مثل المتواجدة فى الهواء، والتي تخرج عندما يتنفس الشخص، وقالت المراكز في بيانها "تعد الفيروسات المحمولة جوا، بما في ذلك (كوفيد-19)، من بين أكثر الفيروسات المعدية وسهلة الانتشار".
 
وعربيا سجل لبنان عددا قياسيا من المصابين بفيروس كورونا في يوم واحد، بلغ أكثر من 1006 إصاباتٍ جديدة، وجاءت الزيادة الجديدة وسط تزايد حاد في الإصابات والوفيات الناجمة عن كوفيد-19، وأوصى القائمُ بأعمال وزير الصحة، بإغلاق كامل لمدة أسبوعين لكبح جماح التزايد المنذر لأعداد الإصابة التي تسجل يوميا.
 
 
وفى الولايات أعلنت السلطات الأميركية، الأحد، إلقاءَ القبض على شخص في قضية مرتبطة بمغلف يحتوي على مادة الريسين السامة، تم إرساله إلى الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض، وبحسب تقارير إعلامية فإن الشخص المشتبه به امرأة، كان بحوزتها مسدس، عند إلقاء القبض عليها من قبل السلطات، وكانت وسائل إعلام أميركية أعلنت، السبت، أن السلطات اعترضت مغلّفا موجّها إلى ترامب يحتوي على مادة تم تحديدُها على أنها سم الريسين.
 
 
أما عن أخبار الكرة العالمية فيستعد الثنائي المصري محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، للظهور لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك في السابعة مساء حيث  يستضيف أستون فيلا، نظيره شيفيلد يونايتد على ملعب "فيلا بارك" بمدينة برمنجهام، وذلك ضمن مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتأتى المباراة بعد تأجيل مباراة الجولة الأولى للفريق أمام مانشستر سيتي لحصول الفريق على راحة إضافية بعد وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
 
 
ومحليًا.. رفض مسئولو النادى الأهلى التفريط فى رامى ربيعة مدافع الفريق بعد تلقيه عرضاً تركياً خلال الساعات الماضية للرحيل عن النادى، وذلك بداية من الموسم المقبل، وعرض مسئولو الأهلى الأمر على السويسرى رينيه فايلر،  المدير الفني للنادى الأهلى، والذى رفض التفريط فى خدمات المدافع الدولي، مؤكداً أنه يعد واحدا من أهم عناصره الأساسية فى خط دفاع الفريق.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة