pc28走势图

خالد صلاح

باحثون يابانيون يبتكرون مستحضرات تجميل فضائية

الإثنين، 21 سبتمبر 2020 01:09 م
باحثون يابانيون يبتكرون مستحضرات تجميل فضائية محطة الفضاء الدولية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الأخصائيون فى إحدى الشركات اليابانية العمل على إنتاج نماذج أولية من مستحضرات التجميل الفضائية، وذلك للعناية بالبشرة فى الفضاء، حيث قرر اليابانيون البدء في تصنيع مستحضرات التجميل الفضائية لتطور السياحة الفضائية في العالم بوتائر عالية، وقال ناطق باسم الشركة إن مشروع CosmoSkin الذى وضعه الخبراء Pola Orbis سينتج مستحضرات تجميل يستخدمها الإنسان فى ظروف انعدام الوزن والطقس الجاف.
 
وأضاف أن شركة All Nippon Airways اليابانية وافقت على تسليم Pola Orbis طائرات ذات ظروف مناسبة لاختبار منتجاتها، وقالت الشركة اليابانية إن السياح الفضائيين الأغنياء الذين يريدون الحفاظ على الراحة والمظهر الخارجي الممتاز سيكونون أول من سيستخدمون مستحضرات التجميل الجديدة.
 
على جانب آخر قررت شركة التنقيب الفضائي الخاصة "أوريجين سبيس" القائمة في بكين إطلاق أول روبوتاتها نيو-1 المخصَّصة "للتنقيب الفضائي" في نوفمبر، على متن صاروخ من فئة لونج مارش، ومعلوم أن فكرة التنقيب عن الموارد الفضائية فكرة مثيرة للجدل، فعلماء كثيرون طالبوا بحماية النظام الشمسي من أمثال هذه الممارسات؛ لكن هذا لم يمنع القوى العظمى – وخصوصًا الصين والولايات المتحدة – من بحث سبل التنقيب.

ومن المقرر أيضًا إطلاق تلسكوب منفصل، يُدعى "يوانوانج-1" ويُلقب "هابل الصغير"، العام المقبل، لتحديد الأهداف المناسبة للتنقيب الفضائي.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة